الرئيسية | صحتك | دراسة: كثرة تناول الصودا تتسبب في ولادة أطفال مبتسرين

دراسة: كثرة تناول الصودا تتسبب في ولادة أطفال مبتسرين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image السيدات اللاتى أفرطن فى تناول المشروبات الغازية والصودا ارتفعت بينهن بنسبة 34% فرص ولادة أطفال مبتسرين

دقت دراسة حديثة ناقوس الخطر من أن كثرة تناول الحوامل للصودا

والمشروبات الغازية الغنية بمادة الصودا خاصة المحلاة صناعيا يعرضهن بصورة كبيرة لولادة أطفال مبتسرين. وتشير الأبحاث إلى وجود علاقة بين كثرة تناول المشروبات الغازية والمحلاة صناعيا والغنية بالصودا تزيد من فرص ولادة أطفال المبتسرين. وكانت الأبحاث أجريت على ما يقرب من 168 سيدة تم تقسيمهن إلى مجموعتين، حيث دأبت أفراد الأولى على تناول المشروبات الغازية والصودا بصورة كبيرة فى الوقت الذى لجأ فيه أفراد الثانية لتناول العصائر الطبيعية. وأوضحت المتابعة أن السيدات اللاتى أفرطن فى تناول المشروبات الغازية والصودا ارتفعت بينهن بنسبة 34% فرص ولادة أطفال مبسترين فى مقابل نحو 6% بين السيدات اللاتى اعتدن تناول العصائر الطبيعية.

أضف إلى: Add to your del.icio.us del.icio.us | Digg this story Digg | Add to your del.icio.us face book

Subscribe to comments feed التعليقات (0 تعليقات سابقة):

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟ (تعليقات القراء تعبر عن آراء اصحابها ولا تعبر عن رأي موقع صحيفة الجيران) comment

  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
قيم هذا المقال
0